منوعات

تعرف الان على موعد عيد الاضحى المبارك 2021 .. متي عيد الاضحي فى مصر والسعودية 1442

موعد عيد الاضحى المبارك 2021 في مصر والسعودية والإمارات وأغلب البلاد العربية، متي عيد الاضحى، حيث يتساءل المسلمون في جميع الدول العربية عن موعد أولى أيام العيد، وذلك بعد استطلاع هلال شهر ذي القعدة فقد تبين موعد أول أيام العيد، حيث أن اليوم الجمعة 11 يونيو هو أول أيام ذو القعدة، وبذلك يصبح أول أيام شهر ذي الحجة هو يوم الأحد 11 يوليو، حيث سيتم استطلاع هلال ذي الحجة من قبل دار الإفتاء المصرية والسعودية للرؤية وعلى ذلك يتم تحديد موعد العيد، ولذلك من خلال موقعنا جريدة فكرة سنعرض لكم موعد عيد الاضحى المبارك 2021 في مصر والوطن العربي.

موعد عيد الاضحى المبارك 2021

وذلك طبقاً للاحصائيات التي أجرتها الحسابات الفلكية، فقد تعين أن يوم الأحد 11 يوليو هو أول أيام ذو الحجة، وبذلك يصبح يوم الاثنين الموافق 19 يوليو هو وقفة عرفات والتي توافق 9 ذي الحجة، وبذلك يصبح موعد عيد الاضحى المبارك يوم الثلاثاء 20 يوليو والموافق 10 ذي الحجة في مصر والسعودية والإمارات وأغلب البلاد العربية، وذلك تبعاً للاحصائيات الفلكية، لكن ستقوم دار الإفتاء في مصر والسعودية والإمارات وأغلب البلاد العربية برؤية هلال ذي الحجة ومعرفة موعد العيد رسمياً.

موعد عيد الاضحى المبارك 2021
موعد عيد الاضحى المبارك 2021

 

موعد صلاة عيد الاضحى المبارك واول ايام اجازة العيد

من المقرر أن تكون صلاة العيد سوف تقام بعد اداء صلاة الفجر بأكثر من ساعتين، حيث لم يتم تحديد الموعد المحدد الى الان، حيث ينتظر الكثيرون لمعرفة موعد الصلاة، بالاضافة الى ذلك وضعت الدول بعض الاجراءات اللازم اتباعها من قبل المصلين فمن هذه الاجراءات الهامة:

  • لا يسمح باقامة الصلاة الا فى المساجد الكبري والتى يقام بها صلاة الجمعة طول العام.
  • ومن أهم الشروط هو ارتداء الماسك أي الكمامة قبل الدخول الى المسجد.
  • بالاضافة الى ذلك عدم فتح دورات المياه مطلقًا.
  • كما يقوم المصلي باصطحاب المصلية الخاصة به.
  • والحفاظ على التباعد بين المصلين.

اعاده الله عليكم بكل خير وكل عام وانتم بخير.

Amira Gendia

محررة فى جريدة فكرة فن كما أنني قمت بالعمل بأكثر من موقع الكتروني. خريجة كلية العلوم قسم احصاء وحاسب. لعام 2018. وكان ترتيبي الثالثة على الدفعة وعمرى 25 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى