رمضان 2021

دعاء ليلة القدر طويل رمضان 2021 وفضل الدعاء في ليلة القدر “اللهم بلغنا ليلة القدر”

دعاء ليلة القدر رمضان 2021، يجتهد الكثير من الناس بأنهم يعلمون أن ليلة القدر تكون يوم ٢٧ وهذا خطأ، لا سيما أن الله سبحانه وتعالى خص تلك الليلة من علامات الغيب لديه حتى يتعلم المسلمين كيفية الاجتهاد والتقرب من الله، كما يتم للتحري عن تلك الليلة من قبل العلماء من خلال ظهور بعض العلامات اجتهاداً منهم وليس أكثر، لذا وبما أن ليلة القدر غير معلومة لذا كان يبحث الجميع طوال العشر الاواخر عن ادعية مستجابة علها تطابق ليلة القدر، لذا بحث العديد من المسلمين عن دعاء ليلة القدر رمضان ٢٠٢١.

فضل الدعاء في ليلة القدر رمضان ٢٠٢١

ان ليلة القدر لها فضل عظيم وذلك جاء تأكيداً من الحديث الشريف عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي ﷺ أنه قال (من يقم ليلة القدر إيمانا واحتسابا، غفر له ما تقدم من ذنبه)، وهذا دليل واضح عن أن من ينال رضا الله في هذه الليلة فقد نال خير الدنيا كلها وما فيها.
لذا فإن دعاء ليلة القدر رمضان ٢٠٢١ كان من ضروريات الاجتهاد عن بعض للمسلمين لأنه السبيل إلى رضوان الله والجنة.

أفضل الادعية المحبب قولها في ليلة القدر ٢٠٢١

استمر البحث عن دعاء ليلة القدر٢٠٢١ ومن هذه الأدعية:

نذكر انفسنا واياكم اهم الادعية طوال العشر الاواخر وخاصة في ليلة القدر اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، وعن اهلنا، وعن من نحب يا مجيب الدعوات.

  •  اللهم ربنا لك الحمد، أتمم النعمة والفضل والعافية والستر وجبر الكسر وزيادة البر وكبت الشر، يا من تزيد في الخلق ما تشاء زدنا قوة منك نتقوى بها على طاعتك، نلتمس عونا منك لنقوم بشكر نعمك، أطفئ لوعة قلوبنا بفيض من حبك ولطفك.

  • لا إله إلا الله، المتوحد في الجلال، في كمال الجمال تعظيماً وتكبيراً، المتفرد بتصريف الأمور على التفصيل والإجمال تقديراً وتدبيراً، لك الحمد كالذي نقول وخيراً مما نقول، ولك الحمد كالذي تقول، ولك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا.

  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات اللهم اهدني وسددني، اللهم إني أسالك الهدى والسداد يا رب العالمين.

  • اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء وروحي مع الشهداء واحساني في عليين وإساءتي مغفورة.

  •  اللهم افتح لنا الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائه وأهل طاعتك ولا تسده عنا، وارزقنا رزقًا من رزقك الطيب الحلال تغيثني به.

  • اللهم نسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته لأحد من خلقك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أن لا تنتهي ليلة القدر إلا وأنت راضي عنا، اللهم اغفر لنا ذنوبنا وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اعتق رقابنا من النار، اللهم أدخلنا ووالدينا والمسلمين والمسلمات الجنة دون سابقة عذاب.

  • اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله منا وأحسن قبوله، وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عنا بسعة رحمتك يا أرحم الراحمين..

وهكذا نكون قدمنا لكم أفضل مجموعة من أجل دعاء ليلة القدر 2021.

Amira Gendia

محررة فى جريدة فكرة فن كما أنني قمت بالعمل بأكثر من موقع الكتروني. خريجة كلية العلوم قسم احصاء وحاسب. لعام 2018. وكان ترتيبي الثالثة على الدفعة وعمرى 25 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى