رمضان 2021

تعرف على اجمل دعاء ليلة القدر 2021 .. وفضل الدعاء في هذه الليلة المباركة “اللهم انك عفو كريم”

دعاء ليلة القدر رمضان 2021، يعلم الجميع من المسلمين أهمية هذه الليلة المباركة من حيث الأجر والثواب العظيم لمن يلحق بها، لا سيما أن الله سبحانه وتعالى لم يعلن عن اي يوم تحدياً تكون فيه ليلة القدر وذلك حتي يتمكن المسلمين من بذل قصاري جهدهم في العبادات والقيام بالطاعات، بالاضافة الى ان ليلة القدر تعرف بأنها هي الليلة المباركة التي أمر الله فيها جل شأنه وتعالى الملك جبريل عليه السلام بضرورة إنزال القرآن الكريم، كل ذلك يدل على أهمية أن يحصل المسلم على دعاء ليلة القدر رمضان ٢٠٢١.

فضل الدعاء في ليلة القدر رمضان 2021

بعد أن يتواصل الجميع بالبحث عن ليلة القدر والاعمال الصالحة التي يجب أن يقوم بها، نجد أن الإنسان إذا قال دعاء ليلة القدر رمضان ٢٠٢١ كان هذا الدعاء والعبادة بمقدار ٨٤ سنة، والساعة في ليلة القدر ب ٨ سنوات عبادة، والدقيقة في ليلة القدر تصل الى ٥٠ يوم عبادة، فذلك يدل علي أن عبادة الدعاء عظيمة حيث أنها تحول القدر بمشيئة الخالق الذي اذا اراد شيء ان يقول له كن فيكون.

افضل الادعية المستحبة في ليلة القدر ٢٠٢١

استمر البحث عن دعاء ليلة القدر٢٠٢١ ومن هذه الأدعية

  • اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، وعن اهلنا، وعن من نحب يا مجيب الدعوات.

  •  اللهم إنا نستعينك ونستهديك، ونستغفرك ونتوب إليك، ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد، وفيك نسعى ونحمدك اللهم على خيرك الكثير، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذاب الجدّ بالكفّار ملحق.

  • اللهم لك الحمد بكل نعمة أنعمت بها علينا، في قديم أو حديث، أو خاصة أو عامة، أو سر أو علانية، لك الحمد بالإسلام، ولك الحمد بالإيمان، ولك الحمد بالقرآن، ولك الحمد على ما يسرت لنا من إتمام القرآن، والتوفيق للصيام والقيام، لك الحمد كثيراً كما تنعم كثيراً، ولك الشكر كثيراً ، لك الحمد على نعمك العظيمة وآلائك الجسيمة، لك الحمد بكل نعمك علينا يا رب العالمين.

  • لا إله إلا الله، المتوحد في الجلال، في كمال الجمال تعظيماً وتكبيراً، المتفرد بتصريف الأمور على التفصيل والإجمال تقديراً وتدبيراً، لك الحمد كالذي نقول وخيراً مما نقول، ولك الحمد كالذي تقول، ولك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا.

  •  اللهم يا فارج الهم، يا كاشف الهم، يا مجيب دعوة المضطرين لا يخفى عليك شيء من أمرنا، نسألك يا ربنا مسألة المساكين، ونبتهل إليك يا ربنا ابتهال الخاضع المذنب الذليل، ندعوك دعاء من خضعت لك رقبته، وذل لك جسمه، ورغم لك أنفه، وفاضت لك عيناه.

  •  اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء وروحي مع الشهداء واحساني في عليين وإساءتي مغفورة.

  •  اللهم افتح لنا الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عنا، وارزقنا رزقًا من رزقك الطيب الحلال تغيثني به.

  •  اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله منا وأحسن قبوله، وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عنا بسعة رحمتك يا أرحم الراحمين.

  •  اللهم لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور، وسعي مشكور، وعملٍ متقبل مبرور، وتجارة لن تبور، وشفاءٍ لما في الصدور، وتوبة خالصة لوجهك الكريم.

وهكذا نكون قدمنا لكم أفضل مجموعة من أجل دعاء ليلة القدر رمضان ٢٠٢١.

Amira Gendia

محررة فى جريدة فكرة فن كما أنني قمت بالعمل بأكثر من موقع الكتروني. خريجة كلية العلوم قسم احصاء وحاسب. لعام 2018. وكان ترتيبي الثالثة على الدفعة وعمرى 25 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى