رمضان 2021

أقرأ دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان 1442 .. دعاء يوم 26 رمضان 2021

أقرأ دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان 1442/2021 وتعرف على فضل العشر الأواخر من شهر رمضان، يبحث يوميا مسلمي العالم عن الادعية التي تقال كل يوم بشهر رمضان المبارك. وها نحن الآن نبحث عن دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان والذي سنتعرف عليه من خلال هذا المقال، كما سنتعرف على فضل العشر الأواخر من رمضان وماهي الأدعية المستحب قولها خلال تلك الأيام المباركة. 

فضل العشر الأواخر من رمضان والأدعية المستحب قولها 

نحن في اليوم السادس والعشرين من رمضان وقد مضي ستة أيام من العشر الأواخر ولكن الفرص لا تزال موجودة. للعبادة والطاعة والاستغفار والتهجد بالليل فما زلنا ننتظر ليلة القدر وتحقيق العلامات الذي وصانا بها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم. 

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان

فما علينا إلا قضاء كل ليلة وكأنها ليلة القدر والإكثار من الاستغفار والتسبيح والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وقراءة القرآن ومناجاة الله والدعاء الكثير. فالله يحب من يدعو له وتلك الأيام أفضل الأيام للدعاء فالدعاء فيها مستجاب و إليكم بعض الأدعية المستحب قولها في العشر الأواخر من رمضان ودعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان:

  • اللَّهُمَّ آتِنَا في الدُّنْيَا حَسَنَةً وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً، وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ

  • اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الهُدَى وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى

  • رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا

  • رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ.

  • رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ

  • اللَّهُمَّ إنِّي أسأَلُك العافيةَ في الدُّنيا والآخِرةِ، اللَّهُمَّ إنِّي أسأَلُك العَفوَ والعافيةَ في دِيني ودُنْيايَ وأهْلي ومالي، اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرتي -وقال عُثمانُ: عَوْراتي- وآمِنْ رَوْعاتي، اللَّهُمَّ احْفَظْني من بيْنِ يَدَيَّ، ومِن خَلْفي، وعن يَميني، وعن شِمالي، ومن فَوقي، وأعوذُ بعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتالَ من تَحْتي

  • عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها: “أنَّ رسولَ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ علَّمَها هذا الدُّعاءَ: اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا”

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان طويل

وأخيراهناك بعض الأدعية يمكن للمسلم قولها في اليوم السادس والعشرين من الشهر الفضيل مثل: 

  • اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ

    اللّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيي فيهِ مَشكوراً ، وَ ذَنبي فيهِ مَغفُوراً ، وَ عَمَلي فيهِ مَقبُولاً ، وَ عَيْببي فيهِ مَستوراً ، يا أسمَعَ السّامعينَ“.

  • اللهمَّ إنَّي أعوذُ بك من شرِّ سمْعي، ومن شرِّ بصري، ومن شرِّ لساني، ومن شرِّ قلْبي، ومن شرِّ منيَّتي.

Amira Gendia

محررة فى جريدة فكرة فن كما أنني قمت بالعمل بأكثر من موقع الكتروني. خريجة كلية العلوم قسم احصاء وحاسب. لعام 2018. وكان ترتيبي الثالثة على الدفعة وعمرى 25 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى