رمضان 2021

دعاء ختم القرآن في شهر رمضان المبارك 2021/1442

دعاء ختم القرآن في رمضان. مع اقتراب انتهاء الشهر الفضيل ازداد البحث عن الأدعية التي تعقب ختم القرآن، حيث يحرص العديد من الأفراد على إنهاء كافة أجزاء القرآن الكريم في شهر رمضان، ويفضلون قراءة مجموعة من الأدعية بعد الانتهاء من ختم القرآن، وذلك أملاً في التقرب لله في هذه الأيام المفترجة، وفيما يلي نقدم لكم مجموعة من الأدعية التي يمكنك الاستعانة بها وقراءتها عقب ختم القرآن، وفيما يلي نقدم لكم دعاء ختم القرآن في شهر رمضان المبارك.

العشر الأواخر من رمضان

تعد هذه الأيام من الأيام التي لها فضل عظيم عند الخالق، حيث تقع فيها ليلة القدر، هذه الليلة العظيمة التي ينتظرها الجميع أمين في استجابة دعواتهم من الخالق، حيث يحرص المسلمين على أداء كافة الأعمال المستحبة في هذه الأيام المباركة، ويوجد مجموعة من الأعمال يجب على المسلمين اتباعها في هذه الأيام، لذلك يجب استغلال هذه الأيام بقدر الإمكان، وذلك حتى تفوز برضا الله وتوفيقه.

أبرز الأعمال المستحبة في العشر الأواخر

يمكنك في هذه الليالي القيام بعدد من الأمور، يمكنك قراءة القرآن وقراءة مجموعة من الأدعية، ويجب الالتزام بأداء صلاة قيام الليل، حيث يمكنك أخذ راحة عقب فترة الظهر وذلك لكي تكون نشيطاً في فترة الليل، ويجب أن تقوم بالإكثار في الدعاء في هذه الليالي، يجب عليك أيضاً الابتعاد قدر الإمكان عن المشاحنة، يجب أن تكون متيقناً من إجابة دعائك، يجب عليك أيضاً الإكثار من الاستغفار في هذه الأيام المباركة، ومن أبرز هذه الليالي ليلة القدر، حيث من قام هذه الليلة واستغفر فيها كثيراً، يغفر الله كافة ذنوبه، حيث يرجع فضل هذه الليلة إلى أنها الليلة التي نزل فيها القرآن.

دعاء ختم القرآن في شهر رمضان المبارك

  • «اللهم إنك قلت وقولك الحق المبين، وأنت أصدق القائلين: وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلاً، وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثاً، قُلْ صَدَقَ اللَّهُ فَاتَّبِعُوا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً، اللهم إنا نحمدك، ونستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونتوب إليك، ونؤمن بك، ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفِد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق».

  • «اللهم لك الحمد كله، ولك الشكر كله، وإليك يرجع الأمر كله، علانيته وسره، فأهلٌ أنت أن تُحمد، وأهلٌ أنت أن تُعبد، وأنت على كل شيء قدير. لك الحمد بالإسلام، ولك الحمد بالقرآن، ولك الحمد بالمال والأهل والمعافاة، كبتَّ عدونا، وأظهرت أمننا، وجمعت فرقتنا، ومن كل ما سألناك ربنا أعطيتنا، فلك الحمد والشكر كثيراً كما تعطي كثيراً. اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا، ولك الحمد على كل حال. لك الحمد كالذي نقول، وخيراً مما نقول، ولك الحمد كالذي تقول».

  • «اللهم ارحمني بالقرآن واجعله لي إماما ونورا وهدى ورحمة اللهم ذكرني منه ما نسيت وعلمني منه ما جهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار وأجعله لى حجة يارب العالمين، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي وأجعل الحياة زيادة لي في كل خير وأجعل الموت راحة لي من كل شر، اللهم أجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه».

  • «اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومرادا غير مخز ولا فاضح، اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتنى وثقل موازينى وحقق أمنياتي وأرفع درجاتى وتقبل صلاتى وأغفر لى خطيئاتى وأسألك العلا من الجنة، اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزى الدنيا وعذاب الآخرة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى