اخبار

بالتفاصيل موعد إجازة عيد الأضحى المبارك فلكياً لعام 2021

بالتفاصيل موعد إجازة عيد الأضحى المبارك فلكياً لعام 2021 كل عام والأمة الأسلامية والعربية بخير تبقى القليل من الأيام المباركة وتبدأ الإجازة الرسمية لعيد الأضحى المبارك 2021 حسب ما ورد عن دار الأفتاء المصرية، حيث تبدأ الأجازات الرسمية للقطاع الحكومي من يوم 19 الشهر الجاري.

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك فلكياً 2021

أصدرت الحكومة المصرية بيانا أفادت فيه بأن الأجازة الرسمية لموظفي القطاع الحكومي بكافة أنحاء جمهورية مصر العربية تبدأ في التاسع عشر من شهر يوليو، حيث يتوافق ذلك اليوم مع وقفة عرفات المبارك أعاده الله على الأمة الإسلامية بخير وسلام.

أما عن موظفي القطاع الخاص فيرجع لكل مؤسسه تختلف عن غيرها، وتكون الإجازة لمدة ستة أيام تنتهي في يوم السبت 24 الشهر الجاري وذلك بالنسبة لكل موظفي القطاع الحكومي العام.

إجازة عيد الأضحى 2021 للقطاع الخاص

أصدرت دار الإفتاء المصرية إعلان يفيد أنه بعد صلاة المغرب يوم السبت القادم سوف يتم الإطلاع والتخري من رؤية الهلال لشهر ذي الحجة من عام 1442 هجري، بالإضافة إلى ذلك فقد أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية  و بالتنسيق مع دار الإفتاء وهيئة المساحة الاستطلاع ورؤية الهلال اليوم الجمعة.

بالتفاصيل موعد إجازة عيد الأضحى المبارك فلكياً لعام 2021
بالتفاصيل موعد إجازة عيد الأضحى المبارك فلكياً لعام 2021

إجازة عيد الأضحى 2021 مصر

ينتظر المسلمين من كافة أنحاء العالم تلك الأيام المباركة حيث أن الأعياد تعد بمثابة المنفذ الأكبر لانبعاث البهجة في قلوب المسلمين وخاصة عيد الأضحى المبارك وذبح الأضاحي وأداة صلاة العيد وبهجة الأطفال بارتدائهم الثياب الجديدة.

كما ينظر الكثير من الأشخاص وخاصة موظفي القطاع الحكومي العام تلك الأيام واستغلال فترة الإجازة للاستمتاع بالراحة من العمل والسفر لأي مكان ساحلي لتجديد واستعادة النشاط مرة أخرى.

ومن الجدير بالذكر أنه لن تكتمل بهجة العيد من دون ذبح الأضاحي وتوزيع اللحوم على الأهل والأقارب وفقراء الأمه الأسلاميه الأمر الذي يدخل في القلوب البهجة والسكينة.

أعاده الله على الأمة الإسلامية بكل خير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى