التعليم

تنسيق الأزهر 2021 2022 وخطوات الاستعلام عن تنسيق الكليات عبر موقع بوابة الأزهر الشريف

تنسيق الأزهر 2021 وخطوات الاستعلام عن تنسيق الكليات عبر موقع بوابة الأزهر الشريف أصدرت جامعة الأزهر اعلان عن فتح موقع تنسيق الثانوية الأزهرية 2021 لجميع طلبة الثانوية الأزهرية لاختيار كليات الأزهر وتسجيل رغباتهم في التنسيق ، كما نوضح لكم خطوات تسجيل رغبات كليات جامعة الأزهر بالتفصيل لطلاب علمي وأدبي والشعبة الإسلامية والحد الأدنى لكيات الأزهر وشرح التسجيل في موقع تنسيق كليات جامعة الأزهر 2021-2022.

خطوات تسجيل رغبات موقع تنسيق الثانوية الأزهرية 2021 بالتفصيل

أولا يتم الدخول الي موقع تنسيق جامعة الأزهر من الرابط التالي لموقع تسجيل تنسيق الثانوية الأزهرية 2021، وستظهر لك شاشة إدخال البيانات . tansik.egypt.gov.eg/…on/DefaultAzhar.aspx

وبعد الضغط لتسجيل البيانات الخاصة بك ، قم بإدخال رقم جلوسك والرقم السري بشكل صحيح، وكذلك إدخال الرمز التأكيدي .

إذا كنت تسجل رغباتك في تنسيق الأزهر لأول مرة ستظهر لك تلك شاشة بيانات الطالب ، وعليك مراجعة البيانات وفي حالة وجود خطأ اتصل برقم 19468 لتصحيحها فورا.

إذا كنت سجلت بياناتك سابقا ستظهر لك تلك شاشة رغباتك المسجلة ، لتعديلها في وقت التنسيق أو إدخالها من جديد.

أما إذا كنت تسجل رغباتك في التنسيق لأول مرة فسوف تظهر لك شاشة تدوين رغباتك بمنتهى السهولة حتى تستطيع اختيار الكليات وترتيبها حسب رغبتك وبعد الانتهاء يتم الضغط على “زر الخطوة التالية”.

ويتم عرض قائمة برغبات الكليات التي قمت بإدخالها حسب الترتيب الذي اخترته لكليات الأزهر.

في آخر صفحة كما أوضحنا معكم في موقع خمـس خطوات من قبل وأيضا في هذا الموضوع من تنسيق الثانوية العامة 2021 قم بإدخال رقم جلوسك وهاتفك والرقم السري وبريدك الإلكتروني والرقم التأكيدي واضغط تسجيل.

أخيرا قم بطباعة استمارة الرغبات الخاصة بك واحتفظ بها كمستند دال على الرغبات التي اخترتها.

القرارات التي تم اتخاذها للعام الدراسي الجديد 

  • وافق المجلس على الجدول الزمني للعام الدراسي المقبل 2021/2022 الذي يبدأ يوم السبت 9 أكتوبر ، وتستمر الدراسة في الفصل الدراسي الأول لمدة 14 أسبوعًا تنتهي في 13 يناير 2022 ، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي يوم السبت 15 يناير وتنتهي في 3 فبراير 2022. تبدأ إجازة منتصف العام يوم السبت 5 فبراير وتنتهي يوم الخميس 17 فبراير 2022 ويبدأ الفصل الدراسي الثاني في 19 فبراير 2022 وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا تنتهي يوم الخميس 9 يونيو 2022 ، وتقام امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهري يونيو ويوليو 2022 ، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات في كل كلية.
  • واطلع المجلس على التعديل الذي أقره مجلس النواب مؤخرا على القانون رقم 10 لسنة 1972 بشأن الفصل بغير الطرق التأديبية وقانون الخدمة المدنية ، والذي يقضي بإضافة حالة قيد الموظف على قوائم الإرهاب وفقا للقانون رقم (7) لسنة 2002. .8 لسنة 2015 بشأن تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية بالحالات التي يجوز فيها فصل الموظف بطريقة غير تأديبية ، وقرر المجلس تكليف رؤساء الجامعات باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعداد قوائم هؤلاء العمال لتقديمها. لهم فور نفاذ القانون بعد صدوره بهدف التخلص من الجامعات المنتمية للجماعات الإرهابية والتي تحاول بشتى الطرق إعاقة الجامعات عن أداء رسالتها التعليمية.
  • واستمع المجلس إلى عرض مفصل عن مشاريع الجامعات الخاصة وكافة المشاريع الجاري تنفيذها في الجامعات الحكومية وفق الجداول المحددة مسبقاً.
  • ووافق المجلس على الإجراءات التي اتخذتها الجامعات لتعزيز العلاقات الثنائية مع السودان الشقيق من خلال تقديم الدعم للجامعات

وبذلك نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي تناولنا فيه تنسيق الأزهر 2021 وخطوات الاستعلام عن تنسيق الكليات عبر موقع بوابة الأزهر الشريف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى