التعليم

مؤشرات تنسيق الكليات 2021 علمي رياضة

مؤشرات تنسيق الكليات 2021 علمي رياضة من المتوقع أن تأتي مؤشرات تنسيق الكليات 2021 علمي رياضة لهذا العام منخفضة جدًا نظرًا لما شهدته المرحلة الثانوية من نتائج صادمة للجميع، فهل تقل تنسيقات المرحلة الأاولى للشعبة علميي رياضة عن 90%؟ من خلال موقع فكره فن 

تنسيقات الكليات العلمية لعام 2021م

مؤشرات تنسيق الكليات 2021 علمي رياضة
مؤشرات تنسيق الكليات 2021 علمي رياضة

تبعًا لأعداد المقبولين للطلاب نمن شعبة العلوم في المرحلة الأولى وهو 22 ألفا و954 طالبا، وبناءًا على الأماكن الشاغرة في جميع الكليات الطبية التي تبدأ رغباتها من كلية طب بشري وحتى كلية العلاج الطبيعي، فمن المتوقع أن يصل الحد الأدنى للقبول فيها عند 362.5 درجة أي بنسبة 88.41%.

أما في شعبة الرياضة فقد تقرر قبول 16 ألفا و 293 طالبا في المرحلة الأولى على أن يكون الحد الأدنى للمجموع 80%، وعند النظر إلى الأعداد المتوقع قبولها في كليات الهندسة الذي يتخطى 17 ألفا و200 طالب.

فمن المتوقع أن يصبح هناك العديد من الأماكن الشاغرة في كليات الهندسة في المرحلة الثانية من التنسيق، وهو ما يجعل الحد الأدنى للقبول في كليات الهندسة يصل إلى 78.9%ن، ولكن بالطبع سوف يتم الإعلان عن النتائج النهائية بعد الإنتهاء من عقد اجتماعات اللجنة العليا للتنسيق برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار.

تنسيقات الكليات الخاصة

يبحث العديد من الطلااب عن التنسيقات التي تخص الكليات الخاصة نظرًا للمجاميع المنخفضة التي حصل عليها الكثير من الطلاب، والتي من المتوقع أن تأتي أقل مما كانت عليه في العام الماضي بحوالي 7%، وكانت تنسيقات كليات شعبة الريضاة للعام الماضي:

  • كانت كلية الهندسة يبدأ التقديم فيها من مجموع 75%.
  • كلية تكنولوجيا المعلومات أخذت في العام الماضي الطلاب من 65%.
  • وكذلك الحال أخذت كليات علوم الحاسب والفنون التطبيقية من 65%.
  • أما عن كليات الإعلام والإدارة فأخذت من 55%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى