التعليم

تظلمات الثانوية العامة 2021 تظلم من نتيجة الثانوية العامة 2021 .. تعرف على الخطوات والرسوم المواعيد

تظلمات الثانويه العامه  أعلنت وزارة التربية والتعليم عبر موقعها الرسمي عن موعد تلقيها التظلمات الخاصة بالطلاب وهذه السنة سوف تختلف عن السنوات الأخرى في أنه لن يستعان بالماسح الضوئي كالسنين الماضية وإنما عن طريق الفحص اليدوي من خلال موقع فكره فن 

موعد فتح باب التظلمات لعام ٢٠٢١

تظلمات الثانوية العامة
تظلمات الثانوية العامة

لقد وضحت وزارة التعليم أنه سيتم استقبال تظلمات الثانوية العامة وذلك بداية من يوم الأحد الموافق  ٢٢ أغسطس لعام ٢٠٢١ ويقوم الطالب بدفع مبلغ مائة جنيه عن المادة التي يريد التظلم عنها من خلال تحويل المبلغ في حساب 1543070416719000014 وذلك في  البنك الأهلي وحساب 88040/450/9 في البنك المصري المركزي تبع الحساب الخاص بصندوق الدعم والتمويل عن المشروعات التعليمية.

وسيتم تسليم الطالب الرافع عن تظلم للمادة صورة من شيت البوكليت الذي به الأسئلة وصورة ثانية من شيت ورقة البابل بهدف المراجعة وان يكتب الطالب ملاحظاته عليها ثم تراجع يدوياً.

الخطوات التي تتبع في تظلمات الثانوية العامة لعام٢٠٢١

حيث يوجد بعض الخطوات التي يجب اتباعها في عمل تظلم للمادة التي يرغب الطالب في التأكد منها لعام ٢٠٢١ وهي كالآتي:

  • القيام بسداد الرسوم عن كل مادة يريد الطالب التظلم عنها لحساب الصندوق الخاص بدعم وتمويل المنظمة التعليمية.
  • القيام بعمل طلب وتقديمه للمندوب تبع لجنة النظام والمراقبة الخاصة بالمديريات التعليمية لإطلاع الطالب المتظلم على بوكليت كراسة الإجابة.
  • قيام ولي الأمر أو الطالب المتظلم بإعطاء طلب لمديرية التربية والتعليم مرفق معها إيصال السداد وصورة بطاقة الطالب الشخصية وأيضا شهادة الدرجات.
  • يقوم الطالب أو ولي الأمر بالاطلاع على كراسة الخاصة بالإجابة بالمقر الخاص بلجنة النظام والمراقبة في الميعاد المحدد للطالب وإذا تخلف الطالب أو ولي أمره عن الحضور في ميعاده لا يحق له طلب تظلم مرة اخرى.
  • يقوم الطالب بالاطلاع على صورة من كراسة إجابته وليس كراسة الإجابة الأصلية ولابد من حضور الطالب بنفسه لتدوين ملاحظاته بخط يده هو فقط.
  • يكون من حق الطالب المطالبة بإعادة تصحيح ورقة إجابته في حالة إذا كان يوجد خطأ في تجميع الدرجات أو إذا كان يوجد سؤال لم يصحح أو في حالة إغفال إجابات غير محسوبة للتصحيح في كراسة الإجابة.

بذلك نكون وضحنا بشكل مبسط تظلمات الثانوية العامة لعام٢٠٢١ وكيف سيتم التأكد من المواد التي يريد الطالب التظلم فيها وكذلك الخطوات المتبعة ونتمنى لجميع طلابنا بالنجاح والتقدم والارتقاء بمستوى جيد في مراحل حياتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى